A Secret Weapon For المرأة

Wiki Article

إن العمل معًا لتحديد أولويات واحتياجات أفقر الناس وأضعفهم في العالم أمر أساسي للقضاء على هذا الوباء قضاء مبرما.

ترى الشاعرة جمانة مصطفى، والتي تتبنى الفكر النسوي، أن الموضوع إشكالي، لكنها تؤكد أن المبدأ الأساسي هو حرية الاختيار. تقول: "مع أنني شخصيا لا أعتقد أن حق الاختيار متاح في المجتمعات العربية، سواء كان الاختيار متعلقا بلبس الحجاب أو خلعه، مصافحة الجنس الآخر أو الامتناع عن ذلك، فالموضوع رهن بضغط التربية والثقافة السائدة، لكن من حق المتلقي لهذا الخيار أن يكون له موقف منه".

ما هي مقاومة الإنسولين؟ وهل يساعد الصيام في التغلب عليها؟

لقد صورت"ليليت" في الميثولوجيات والأساطير القديمة بأشكال مختلفة، حسب موقف الثقافة التي أنتجت تلك الصور منها.

وإذا كانت المرأة بشكل عام قد انتزعت العديد من حقوقها في مجال التعليم والصحة والعمل وغيرها إلا أن حكومات العديد من الدول، ومنها العربية تظل عاجزة أمام مشكلة العنف ضد النساء ولم تتمكن من القضاء المرأة عليها أو حتى وضع حد لها.

الرئيسة المشاركة لمؤسسة بيل وميليندا غيتس، السيدة ميليندا غيتس

البرلمان الأوروبي يصوت لأجل حماية حرية وسائل الإعلام والحد من التجسس على اقرأ أكثر الصحفيين

في يوم المرأة العالمي.. العام الأكثر دموية بحق الفلسطينيات

إجازة أبوة أطول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. مطلب واضح من جهات صنع القرار وفقًا لأحدث أبحاث هيئة الأمم المتحدة للمرأة

نسينا موضوع الأكل الصحي والنوم الصحي والحمامات الصحية. أنت لست بحمام أنت في مكان سيء جداً ورديء ويفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الكريمة والآدمية. لكنك مضطر. ناهيك عن القصف من كل مكان".

رسمة رومانية لإمرأة تقوم بتأديب ابنها بضربه على مؤخرته بالخيزران

وطغت فكرة النضال السياسي والإضراب والاحتجاج خلال السنوات والعقود الأولى على موقع إلكتروني الاحتفال باليوم العالمي للمرأة. فقد انقر هنا كان الهدف هو نشر الوعي عبر المجتمع بضرورة إقرار المساواة بين الرجال والنساء ومنحهن حق التصويت والمشاركة مزيد من المعلومات في اتخاذ القرار السياسي.

سرطان عنق الرحم: يمثّل سرطان عنق الرحم ثاني أشيع السرطانات التي تصيب النساء، إذ ترتبط جميع حالات هذا السرطان تقريباً بالعدوى التناسلية الناجمة عن فيروس الورم الحليمي البشري.

للمرأة العاملة وربة المنزل.. نصائح لتنظيم الوقت بين العمل والعبادة في رمضان

Report this wiki page